أنت هنا

سياسة الجودة

حرصت جامعة الملك سعود على تبني تطبيق سياسة الجودة بمفهومها الشامل تحقيقًا لمبدأ التميز والريادة العالمية. ويهدف مبدأ الجودة في الجامعة إلى تحسين الأداء في جميع مجالات عمل الجامعة، وإنشاء أنظمة تمكن من تنفيذ  الإجراءات بأفضل كفاءة وفاعلية، وتقديم الوسائل الدقيقة لتقويم الأداء وقياسه وفق معايير محددة، وتمكين الجامعة من تحقيق رؤيتها ورسالتها المتمثلتين في الريادة العالمية وبناء مجتمع المعرفة.

   وتشمل سياسة الجودة في الجامعة ترسيخ ثقافة الاعتماد الأكاديمي، ومساندة الكليات التي بدأت مسيرتها في الاعتماد الأكاديمي من خلال استقطاب الخبراء والمختصين من جهات الاعتماد والجهات المختلفة والجهات الاستشارية، وقد تكللت هذه الجهود بحصول ١٧ كلية من كليات الجامعة على الاعتماد الأكاديمي الدولي .

   وامتدت سياسة الجودة في الجامعة إلى القطاع الإداري، حيث تسعى الجامعة إلى تطبيق الجودة الإدارية في جميع وحداتها الإدارية، ورفع كفاءة الأداء فيها إلى أعلى مستوى من خلال إعادة صياغة الإجراءات الإدارية وإعادة هيكلته ، إضافة إلى وضع الآليات الملائمة لتقويم الأداء وقياسه بناء على المخرجات، كما قدمت الجامعة الدعم اللازم للوحدات الإدارية المختلفة للحصول على شهادات الجودة الإدارية وتحسين مستوى الاتصالات الداخلية والخارجية، ونتيجة لذلك  حصلت ٢٥ جهة إدارية وأكاديمية في الجامعة على شهادة الأيزو   9001 :2008 ISO:

وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي

وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والاكاديمية

وكالة الجامعة للتطوير والجودة

عمادة القبول والتسجيل

عمادة التطوير

عمادة شؤون المكتبات

عمادة التعليم الالكتروني والتعليم عن بُعد

عمادة تطوير المهارات

عمادة الجودة

عمادة الدراسات العليا

كلية التمريض

كلية علوم الرياضة والنشاط البدني

كلية العلوم الطبية التطبيقية

كلية الصيدلة

كلية الهندسة

كلية الآداب

كلية التربية

كلية علوم الاغذية والتغذية

كلية طب الاسنان

معهد اللغويات العربية

الادارة العامة للمشاريع

الادارة العامة للسلامة والامن الجامعي

الإدارة العامة للدراسات والتصميم

إدارة التطوير والجودة

المركز الوطني لأبحاث قضايا الشباب